يوم تحسيسي حول الأمر الحكومي المتعلق بتنظيم البناءات المدنية

نظمت عمادة المهندسين التونسيين اليوم السبت 13 جانفي 2018 بنزل BEL AZUR بالحمامات يوما اعلاميا تحسيسيا حول الامر الحكومي عدد 967 المؤرخ في 31 جويلية 2017 والمتعلق بتنظيم انجاز البناءات المدنية وذلك بحضور مراقبي الحسابات بالمنشئات العمومية، و بالتعاون مع الهيئة القطاعية للتجهيز والبيئة والهيئة القطاعية للقطاع الخاص والجمعية الوطنية للمهندسين المستشارين ومكاتب الدراسات.

وقد إفتتح التظاهرة المهندس الدكتور لطفي بوسعيد نائب العميد، تلته مداخلة السيدة هالة الرحموني عن الادارة العامة للبناءات المدنية بوزارة التجهيز والتهيئة الترابية التي عرفت الأمر الحكومي الجديد واهم المقتضايات الجديدة الواردة به.

يمكنكم الاطلاع على محتوى المداخلة

 

كما قدم المهندس عبد الحميد الطويل رئيس الجمعية الوطنية للمهندسين المستشارين وأصحاب مكاتب الدراسات مداخلة عرف فيها الجمعية والهندسة المدنية في تونس.

يمكنكم الاطلاع على مضمون المداخلة مضمون المداخلة

.

من جهته ثمّن المهندس كمال سحنون عضو مجلس العمادة التجاوب الكبير لوزارة التجهيز مع العمادة في في كل ماله علاقة بالهندسة والمهندس، منوها بالدور الهام الذي تقوم به مختلف إطاراتها.

ودعا المهندس كمال سحنون المهندسين المستشارين إلى العمل على التعريف بالامر الحكومي المتعلق بالبناءات المدنية في مختلف الادارات الجهوية.كما دعاهم في ذات السياق إلى تأسيس هيئات فرعية في مختلف الجهات تمثلهم صلب العمادة.

وقد اختتم اليوم الاعلامي بفتح باب النقاش للحضور للاستفسار وطرح تسائلاتهم.

 

للنشر