مراسلة بخصوص نتائج مناظرة وزارة الفلاحة

إلى السيد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

 

الموضـــــــــــوع: حول نشر نتائج المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب 118 مهندس أوّل بعنوان سنة 2016

 

وبعد،

إنّ مجلس عمادة المهندسين التونسيين يسجّل بإستياء التأخّر الكبير وغير المبرّر في الإعلان عن نتائج المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب 118 مهندس أوّل بعنوان سنة 2016، التي تم الانتهاء من اختباراتها الشفاهية منذ فيفري 2017، والتي كان من المنتظر أن يعلن عن نتائجها في أفريل 2017.

إنّ التعلّل بفتح تحقيق للتأكد من إخلالات مفترضة شابت سير هذه المناظرة حسب إدعاء بعض المترشحين، وتواصله على مدى 5 أشهر يعدّ في حدّ ذاته ضربا لمصداقية المناظرة وسيثير حتما عديد الشكوك حول نتيجة هذا التحقيق.

وإنّ مجلس العمادة يستغرب اللجوء إلى هذا الإجراء والحال أنّ آلية الاعتراض متاحة أمام كل من يرى نفسه متضرّرا بعد الإعلان عن النتائج.

كما أنّ تمادي الوزارة في حجب النتائج طول هذا الوقت، ضاربة عرض الحائط بآمال وانتظارات زهاء خمسة آلاف مهندس شارك فيها، منهم من فوّت على نفسه فرص شغل أو تربّص في مواقع أخرى انتظارا لما ستؤول إليه نتائج هذه المناظرة، ومنهم من ينتظر في وضعيات بطالة صعبة عليهم وعلى عائلاتهم، يعدّ أمرا غير مقبول، حيث سبّب تململا وامتعاضا كبيرا لديهم نلمسه يوميا من خلال العرائض الواردة علينا والاتصالات التي شملت أيضا الأولياء.

لذا فإنّ مجلس العمادة يدعوكم إلى حسم هذا الأمر والإعلان الفوري عن النتائج حفاظا على حقوق المترشحين وصونا لمصداقية مناظراتنا الوطنية،

والســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

 

عن مجلس عمادة المهندسين التونسيين

م. أسامة الخريجي

للنشر