لجنة شراكة في مجال تكنولوجيا المعلومات بين العمادة و”Club DSi”

إستقبل وفد عن عمادة المهندسين يضم كل من العميد المهندس أسامة الخريجي والكاتب العام المهندس عبد الستار حسني ورئيسة لجنة منظومة المعلوماتية بالعمادة المهندسة ألفة اليحياوي وعضو الهيئة القطاعية للنقل والمواصلات المهندس أحمد شبشوب، الخميس 28 فيفري 2019، ممثلون عن نادي مسؤولي نظم المعلومات بتونس “Club DSi” ضم كل من السيد حاتم الطريقي رئيس النادي والمهندس أحمد الشريف مساعد الرئيس والسيد عبد الحفيظ بن خياط أمين المال.

وقد تناول اللّقاء إمكانية التعاون بين الجانبين في المجال الرقمي وتم الاتفاق في هذا الصدد على تكوين لجنة شراكة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجهها بلادنا في مجال المعلوماتية والأمن السيبراني خاصّة وأنها تزخر بكفاءات هامة في هذا المجال أضطر عدد منها للهجرة إلى الخارج نتيجة تدهور أوضاعه. بالإضافة إلى جودة التكوين المهندسين في المدارس العمومية والخاصة والمشروع الذي عملت عليه العمادة في هذا الملف.

في نفس السياق عبّر ممثلو العمادة على تفاؤلهم في ان يكون اللقاء فرصة لإنجاز برنامج مشترك في مجال التكنولوجيات الحديثة.

كما أعلنوا أن مشروع القانون الأساسي الجديد للعمادة، الذي من المنتظر عرضه خلال شهر أفريل المقبل على مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه، يتضمن تجديدا نوعيا في الهيكلة وذلك عبر إضافة عدّة لجان مختصة وعلى رأسها مجلس علوم الهندسة الذي سيكون مفتوحًا لجميع الكفاءات الهندسية وسيهتم بإعداد دراسات استراتيجية حول المسائل التنموية في البلاد في إطار دعم الدور الاستشاري لعمادة المهندسين.

للنشر