تونس: عميد المهندسين يلتقي وزير الفلاحة

إلتقى المهندس أسامة الخريجي عميد المهندسين التونسيين صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وذلك بحضور المهندس الطيب رمضان الكاتب العام للهيئة القطاعية للفلاحة.
وقد تناول اللّقاء البلاغ الذي أصدرته وزارة الفلاحة بتاريخ 20 سبتمبر والذي اعلنت فيه عدم التصريح بنتائج المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب 118 مهندس أوّل من السلك المشترك لمهندسي الإدارات العمومية بعنوان سنة 2015 وإعادة إجراء المناظرة من جديد لفائدة المعنيين وذلك قبل موفى سنة 2017.
كما تطرّق اللّقاء إلى الاعتراضات التي تقدم بها عدد من المهندسين حول حركة النقل بوزارة الفلاحة لسنة 2017.
وبخصوص إعادة إجراء المناظرة عبر السيد سمير الطيب وزير الفلاحة عن تفهمه لحالة إستياء المهندسين من الانتظار نتيجة المناظرة مؤكدا أن التحقيق الذي امر بإجرائه بيّن وجود إخلالات كبيرة شابت مختلف اطوار المناظرة وأنه من منطلق المسؤولية والحرص على ضمان معايير الشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع تقرر إعادة إجرائها.
أما في ملف الاعتراضات التي تقدم بها عدد من المهندسين حول حركة النقل فقد أبدى وزير الفلاحة إستعداد الوزارة لمعالجة جميع الاعتراضات ومراعاة الاوضاع الاجتماعية للمعنيين.
من جهته ثمن عميد المهندسين التفاعل الإيجابي لوزير الفلاحة مع ملف حركة النقل كما نقل له في المقابل حالة التململ والاستياء لدى منظوري العمادة بسبب تأخر الاعلان عن نتائج المناظرة، معبرا في ذات السياق عن تفهمه لسعي الوزارة إلى انتهاج سياسة الحوكمة وضبط معاييرالشفافية لضمان تكافؤ الفرص بين الجميع.

للنشر