عمادة المهندسين: الإضراب المفتوح متواصل ومخرجات إجتماع السبت القادم ستُحدّد إيقافه من عدمه

تونس في 07 أفريل 2021

بيــان

على إثر اللقاء الذي جمع عميد المهندسين والوفد المفاوض بمدير ديوان السيد رئيس الحكومة وإثنين من مستشاري رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء 07 أفريل 2021، والذي إنعقد بدعوة من رئاسة الحكومة على إثر تنفيذ أكثر من أربعة اَلاف مهندس من مختلف ولايات الجمهورية لوقفة حاشدة بساحة الحكومة بالقصبة لمطالبة الحكومة بتطبيق اتفاقها مع عمادة المهندسين المتعلق بسحب الزيادة الخصوصية على كافة مهندسي المؤسسات والمنشاَت العمومية دون إستثناء.

وقد أكد مدير ديوان السيد رئيس الحكومة، خلال اللّقاء، إلتزام الحكومة بتطبيق ما جاء في محضر الاتفاق الممضى بتاريخ 16 فيفري 2021 مع العمادة ، وعليه فإن عمادة المهندسين التونسيين:

  1. تعلم كافة منظوريها أن الإضراب المفتوح الغيابي الذي يخوضه مهندسو المؤسسات والمنشاَت العمومية منذ 05 أفريل الجاري لا يزال متواصلاً.
  2. تؤكد على أن إيقاف الإضراب من عدمه سيتقرر بناءً على مخرجات الاجتماع الذي سيجمع عميد المهندسين بالسيد رئيس الحكومة يوم السبت  10 أفريل 2021 .
  3. تُحذر الحكومة من أن أي إخلال في تطبيق ما تم الاتفاق عليه سينجر عنه توتير للمناخ الاجتماعي وتعطيل للمرافق العمومية.
  4. تحيي روح النضال في صفوف منظوريها الذين قدموا اليوم بأعداد غفيرة من جميع أنحاء الجمهورية وتشدد على أنها على العهد دائما من أجل الدفاع عن كافة المهندسين دون إستثناء واتخاذ جميع الأشكال النضالية في سبيل تحقيق ذلك.

المهندس أمل تونس

عميد المهندسين التونسيين

 المهندس كمال سحنون

للنشر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *