تونس: مشاركة في الدورة 13 لصالون Batimaghreb

شاركت عمادة المهندسين التونسيين ممثلة في المهندس أمجد رضوان عضو مجلس العمادة

اليوم الإربعاء 24 أكتوبر 2018 الدورة 13 لصالون Batimaghreb للتشييد والبناء التي تمتد على مدى يومين بمشاركة 50 عارض لأهم المنتوجات وآخر الإبتكارات والإحداثات في قطاع البناء وتكنولوجيا البناء.

وتشهد الدورة مشاركة 17 محاضر للحديث عن مواضيع هامة تخص قطاع البناء في تونس بهدف تحسين جودة البناءات وجلب الشركات الأجنبية للتعريف بالمنتوج التونسي وتصدير الخبرات.

وخلال مداخلة له أكد المهندس أمجد رضوان عضو مجلس العمادة على الدور الفعال للمهندس في ادخال التكنولوجيات الحديثة على مجال البناءات وذلك سواء على صعيد البحوث العلمية في مؤسسات التعليم الهندسي او في مستوى اعداد دراسات انجازات لمختلف البناءات، مشيرا إلى وجود العديد من المعوقات التي تحول دون ذلك والمتمثلة أساسا في غياب الاطر التشريعية والقانونية التي تحث المهندس على استعمال التكنولوجيات الحديثة في مجال البناء بالإضافة إلى صعوبة تطبيق الابحاث التي يتوصل إليها على أرض الواقع.

وأقترح المهندس أمجد رضوان في هذا السياق ان يتم إعتماد هذا التمشي (اعتماد التكنولوجيا الحديثة في مجال البناءات) من قبل الدولة في مشاريع البناءات المدنية التابعة لها كطريقة لإقناع المستثمرين العقاريين والخواص لاتباعها وتعميم التجربة.

كما دعا إلى ضرورة تكاتف جهود جميع منظمات المهنية ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات من أجل إقناع أصحاب القرار بضرورة اعتماد التكنولوجيا الحديثة في مجال البناء تشريعا وممارسة.

 

للنشر