تونس: لقاء مع الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة

إستقبل مجلس عمادة المهندسين ظهر اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2017 وفدا عن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة برئاسة السيد ناصر الهنيدي رئيس مجلس الأمناء والسيد عبد المجيد حسن رئيس مكتب الهيئة في تونس.

ومثل اللّقاء فرصة للتعريف بالهيئة  العربية الدولية لإعمار غزة وهي هيئة مدنية تأسست بعد العدوان الصهيوني على القطاع  سنة 2008 بمبادرة من نقابة المهندسين الاردنيين وتضم ممثلين عن منظمات ونقابات وجمعيات ورجال اعمال في العالم العربي وتهدف إلى حشد الجهود العربية والدولية لإعمار غزة وتحسين اوضاع المعيشة فيها حاملة شعار “يدا بيد لإعمار قطاع غزة”وقد تم بعث مكتب للهيئة في تونس سنة 2011.

وقدم أعضاء الهيئة لمحة عن المشاريع التي تم تفيذها في قطاع غزة والتي تولت الهيئة متابعة تنفيذها وهي متمثلة في بناء وترميم مدارس ومستشفيات ووحدات سكنية..

كما أشاد وفد الهيئة بدعم تونس المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة ووقوفها المتواصل في صف الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مُثنين في ذات السياق على ما قدمه الشهيد المهندس محمد الزواري لفلسطين.

من جهته أكد المهندس أسامة الخريجي عميد المهندسين التونسيين دعم مجلس العمادة للقضية الفلسطينية ولجهود الهيئة في إعمار قطاع غزة، معلنا إنضمام مجلس العمادة لمكتب الهيئة في تونس لدعم جهوده في خدمة القضية الفلسطينية التي إعتبرها القضية الاولى للعائلة الهندسية والشعب التونسي ككل.

 

للنشر