تونس: جودة التكوين الهندسي محور لقاء مع وزيرة التعليم العالي

إلتقى المهندس كمال سحنون عميد المهندسين التونسيين مرفوقًا بالمهندس فتحي شلوف رئيس مكتب التكوين الهندسي والمهندسين الأساتذة والباحثين الجامعيين والمهندس أسامة الشيحي عضو الهيئة القطاعية للإختصاصات الأخرى بالسيدة ألفة بنعودة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 بمقر الوزارة، وقد تم التطرق الى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك و سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والعمادة خاصة في مجال التكوين الهندسي والبحث العلمي.

وقد كان لقاءً إيجابيّا أعلنت خلاله السيدة الوزيرة عن صدور قرار وزاري بتكوين لجنة تعنى بإصلاح التكوين الهندسي، كانت العمادة قد طالبت في وقت سابق بإحداثها.

كما أعطت السيدة الوزيرة الإذن للسادة المدراء العامين بالوزارة بالعمل على أن تكون مخرجات اللجنة جاهزة  قبل انطلاق التوجيه الجامعي للسنة 2021- 2022 ليتم إعتمادها.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الإعتماد الدولي للمدارس الهندسية التونسية قبل السنة الجامعية القادمة وضرورة إلتزام المدارس الهندسية الخاصة بكراس الشروط المنظم لها من أجل ضمان جودة التكوين الهندسي وتعزيز مكانة الجامعات التونسية في العالم.  كما قدم عميد المهندسين مشروع خارطة المهن الهندسية الذي يشتغل عليه مجلس علوم الهندسة والذي سيكون له تأثير مباشر على ربط الصلة بين التكوين الهندسي وحاجيات البلاد الإقتصادية وسوق الشغل.

للنشر