بيان ترتيبي الأسبوع الأول من الإضراب المفتوح

تونس في 03 أفريل 2021

بيان ترتيبي

الأسبوع الأول من الإضراب المفتوح  

#فك_حقك_يا_مهندس

تدعو عمادة المهندسين التونسيين كافة مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية فردا فردا إلى ممارسة حقهم الدستوري والانخراط بكثافة في سلسلة من النضالات التصعيدية وذلك بالدخول في إضراب غيابي مفتوح ابتداءً من يوم الاثنين 05 أفريل 2021 مع الامتناع عن الحضور إلى مراكز العمل في المؤسسات والمنشآت العمومية والتوقف التام عن كل نشاط بالنسبة للعاملين عن بعد مع عدم الاستجابة لأي نوع من الاتصالات الهاتفية أو غيرها على امتداد أيام الإضراب المفتوح.

على كل المهندسين المضربين المشاركة بكثافة في كل التحركات وفق البرنامج التالي:

تونس الكبرىالجهات
اليوم الأول (05 أفريل)التجمع أمام مقر عمادة المهندسين ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا ثم التوجه في مسيرة نحو شارع الحرية.لبقية الجهات حرية اختيار الأشكال النضالية المناسبة المصاحبة للإضراب.
اليوم الثاني (06 أفريل) تجمع احتجاجي بمقر عمادة المهندسين التونسيين بداية من الساعة التاسعة صباحا. لبقية الجهات حرية اختيار الأشكال النضالية المناسبة المصاحبة للإضراب.
اليوم الثالث (07أفريل)تجمع احتجاجي بمقر عمادة المهندسين التونسيين بداية من الساعة التاسعة صباحا.لبقية الجهات حرية اختيار الأشكال النضالية المناسبة المصاحبة للإضراب.
اليوم الرابع (08 أفريل)وقفة احتجاجية حاشدة بالقصبة بداية من الساعة التاسعة صباحا بمشاركة كافة الجهات. 

تدعو العمادة مهندسي الوظيفة العمومية لحمل الشارات الحمراء مساندة لزملائهم في المؤسسات والمنشآت العمومية. 

تذكر عمادة المهندسين التونسيين أن من واجب كل مهندس أن يتجند للأضراب المفتوح ويقف مع زملائه لإنجاح كل التحركات الاحتجاجية، وتؤكد على أن الإضراب المفتوح مستوفى الشروط القانونية وأنها تلتزم بالدفاع عن منظوريها بجميع الوسائل المشروعة وتضع في هذا الإطار على ذمتكم خلية متابعة على امتداد الإضراب و يمكن الاتصال بها على :

  • الرقمين التاليين : 99763082 / 99762452
  • البريد الإلكتروني   ingengreve@gmail.com :

عن مكتب مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية


نائبة رئيس المكتب

المهندسة فتحية بوعبيد


للنشر