بنزرت: لقاء مع والي الجهة

في اطار النهوض بالعمل الإستشاري في ولاية بنزرت انتظمت يوم الثلاثاء 23 اوت 2017 جلسة عمل بمقر ولاية بنزرت تم خلالها طرح واقع العمل الاستشاري في ولاية بنزرت و استعراض جملة الاشكاليات والصعوبات التي يواجهها ابناء القطاع في الجهة.

و قد حضر في هذا اللقاء ممثلو الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين ببنزرت وهما كل من المهندس لطفي طالب الكاتب العام المساعد والمهندسة يسرى بن سالم و ممثلو فرع المهندسين المستشارين وأصحاب مكاتب الدراسات بالجهة و هما المهندس إحسان الزرعي الكاتب العام والمهندس محمد الزياني أمين المال إلى جانب حضور كل من المهندس المستشار حسن الزرعي و المهندسة المستشارة سوسن بو جمعة.

وطرح المهندسون المستشارون خلال اللقاء جملة اشكاليات العمل الاستشاري في ولاية بنزرت على غرار وقوع استشارات بطلبات عروض في البناءات المدنية وهو ما يعتبر مخالفا للقانون الى جانب غياب التعيينات في الولاية.

من جهته ثمن المهندس محمد قويدر والي بنزرت دور الهندسة والمهندسين في النهوض باقتصاد البلاد وتحقيق التنمية باعتبارهم المحرك الاساسي في مختلف القطاعات، و أكد في نفس السياق ان الوضعية اللاقانونية للاستشارات في الجهة هي محل متابعة من قبل السلطة المحلية مؤكدا أن الولاية تحرص على تعيين المهندسين في البناءات المدنية حسب الكفاءة والقرب الجغرافي لمكان العمل.

كما تعهد المهندس محمد قويدر والي بنزرت بأن تكون عمادة المهندسين متواجدة في مختلف الهياكل الجهوية واللجان الفنية بالجهة، معبرا عن امله في أن تكون عمادة المهندسين ممثلة في مختلف التظاهرات الوطنية وان تكون عنصرا فاعلا في المجال الاقتصادي والاجتماعي ودافعا للتنمية في البلاد.

للنشر