بعد إستكمال رزنامة الإنتخابات: انعقاد “مجلس الجهات”

تحت إشراف مجلس عمادة المهندسين التونسيين وبحضور أعضاء الهيئات الجهوية والقطاعية إنعقد اليوم السبت 13 جويلية 2019 بدار المهندس بتونس “مجلس الجهات”، وذلك من أجل عرض قواعد عمل الهيئات الجهوية والقطاعية بعد إستكمال مسار تجديد تركيباتها الذي تواصل خلال أشهر أفريل وماي وجوان 2019.

ومثّل إعداد ميزانية 2020 وبرنامج عمل العمادة 2020-2022 من أهم محاور جدول أعمال المجلس.

كما تم تقديم عرض لقواعد التصرف الاداري والمالي للهيئات الجهوية والقطاعية وإجراءات التسجيل بالجدول الوطني للعمادة وجدول الامضاءات في سبيل مزيد دعم قواعد الحوكمة والشفافية في التسيير والمعاملات داخل مختلف هياكل العمادة وإرساء منهجية عمل موحدة تتلاءم مع الأطر التشريعية وتتسّم بالمرونة والنجاعة والتشاركية.

وقد تم الاعلان أن مجلس الجهات سينعقد مستقبلا بطريقة دورية من أجل دعم التواصل وحسن التنسيق بين مختلف هياكل العمادة مع تأكيد إلتزام مجلس العمادة بتقديم الدعم والإسناد للهيئات الجهوية في تنفيذ برامج عملها.

وللإشارة فقد تم عقب إنعقاد مجلس عمادة المهندسين التونسيين بتاريخ 07 أفريل 2019 الاعلان عن بعث “مكتب شؤون الجهات” يترأسه المهندس فتحي الورغي عضو مجلس العمادة ومهمته الاشراف على متابعة نشاط الهيئات القطاعية والجهوية والسهر على تطبيقها للقوانين والإجراءات المعمول بها ومساعدتها على القيام بمهامها على أكمل وجه.

للنشر