“انيت اكو كار” يشارك للمرة الثالثة في المسابقة الدولية “ماراتون ايكو شال”

ترشح نادي ENIT ECO CAR  التابع للمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس للمرة الثالثة على التوالي للمشاركة في المسابقة الدولية المنظمة من قبل الشركة البيترولية «شال» تحت إسم “ماراتون ايكو شال” والتي ستقام في بريطانيا العام المقبل.

و”ماراتون ايكو شال” هي مسابقة عالمية سنوية يفوق عمرها الـ30 سنة وتسجل سنويا مشاركة أكثر من 200 فريق من مهندسين ومبتكرين ومصممين شبان ينتمون إلى مدارس وجامعات من مختلف بقاع العالم، يتنافسون بابتكارات جديدة للسيارات تتميز باستهلاك أقل قدر ممكن من الطاقة.

الهدف من هذه المسابقة هو صنع نموذج سيارة بثلاث عجلات تستطيع قطع أكبر مسافة بأقل استهلاك ممكن للوقود من أجل ترشيد إستهلاك الطاقة وكذلك المحافظة على البيئة و ذلك باعتماد شكل انسيابي يقلل من مقاومة الهواء و محرك عالي السرعة و كذلك استعمال مواد ملائمة توفر في نفس الوقت المتانة و خفة الوزن.

ويهدف نادي ENIT ECO CAR من خلال مشاركته في هذه المسابقة العالمية، إلى التوصل الى اجتياز أطول مسافة ممكنة باستهلاك أقل نسبة من الوقود، وقد تمكنت السيارة التي صممها طلبة النادي من  إستهلاك لتر وقود واحد في 137 كلم  خلال مشاركتها في المسابقة سنة 2015 كما تكمنت من اجتياز 175 كلم باستهلاك لتر واحد من الوقود خلال فعاليات المسابقة سنة 2016.

ويهدف أبناء نادي  ENIT ECO CAR من خلال المشاركة في هذه المسابقة إلى رفع راية تونس بين الأمم وإبراز تألق الكفاءات الهندسية التونسية كما يسعى النادي إلى ان تصبح سيارتهم قابلة للتصنيع والاستعمال الشعبي.

 

للنشر