الاعلان عن تأسيس هيئة فرعية بالعمادة لمهندسي الديوان الوطني للبريد

تحت إشراف المهندس عبد الستار حسني الكاتب العام وبحضور الكاتب العام للهيئة القطاعية للنقل والمواصلات المهندس أيمن خليفة إنعقدت مساء اليوم الخميس 08 فيفري 2018 جلسة عمل مع عدد من مهندسي الديوان الوطني للبريد تم على إثرها الإعلان عن تأسيس هيئة فرعية بالعمادة لمهندسي الديوان.

هذا ونص القانون الداخلي لعمادة المهندسين التونسيين والمصادق عليه بتاريخ 28 فيفري 2016 على إحداث الهيئات الفرعية تحت إشراف الهيئات الجهوية أو القطاعية للعمادة، بالمؤسسات أو بالقطاعات أو بمجموعة مؤسسات ذات نشاط متقارب التي بها على الأقل 10 مهندسين مرسمين بجدول العمادة.

وللإشارة فإن الديوان الوطني للبريد هو مؤسسة عمومية ذات صبغة غبر ادارية راجعة بالنظر لوزارة تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي، تشغل حوالي 10000 موظف منهم قرابة 90 مهندس من مختلف الإختصاصات. توفر خدمات مالية وبريدية للمواطنين من خلال أكثر من 1200 مكتب بريد ووكالة بريدية منتشرة على كامل البلاد مما يجعلها المؤسسة المالية الاولى من حيث عدد الحرفاء والانتشار.

الى جانب ذلك يضطلع البريد بدور بارز على المستوى الوطني والأقليمي في مجال التجارة الألكترونية والخدمات الرقمية عبر منظومات الدفع الالكتروني على غرار  ء-دينار وخدمات الدفع عبر الهاتف الجوال.

 

.

 

للنشر