اضراب 27 أكتوبر: نسبة المشاركة بلغت 92,8 بالمائة

كشف المهندس شادي بن خليفة رئيس المكتب المركزي للمؤسسات والمنشاَت العمومية، أن نسبة المشاركة في اضراب مهندسي المؤسسات والمنشاَت العمومية الذي تم تنفيذه يوم أمس الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 بلغت نسبة 92,8  بالمائة.

وفي كلمة مباشرة وجهها اليوم الاربعاء إلى عموم المهندسين ثمن المهندس كمال سحنون التزام مهندسي المؤسسات والمنشاَت العمومية بقرار الاضراب والتفافهم حول عمادتهم قائلا: “وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا” .

من جهته توجه المهندس شادي بن خليفة بالشكر للمهندسين على التزامهم بالاضراب مؤكدا على أن العمادة ستقف دائما في صفوف منظوريها.

كما شدّد على ان نجاح اضراب 27 أكتوبر كان محطة فارقة، مؤكدا تمسكم بمطلب تعميم الزيادة الخصوصية على مهندسي المؤسسات والمنشاَت العمومية وأن المكتب سيتوخى كافة السبل النضالية المشروعة في سبيل ذلك.

يذكر أن  المكتب المركزي لمهندسي المنشاَت والمؤسسات العمومية قد دعا كافة مهندسي المؤسسات والمنشاَت العمومية إلى الدخول في إضراب عام حضوري يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 للمطالبة بالزيادة في المنح الخصوصية التي تم اقرارها بموجب اتفاقية 05 سبتمبر 2019 لفائدة مهندسي الوظيفة العمومية.

وحمل المكتب في بيانه الأخير بتاريخ 05 أكتوبر الجاري، الحكومة مسؤولية أيّ تحرّكات تصعيديّة ينفّذها المهندسون في القطاع العام في ظلّ تجاهل مطلبهم المشروع.

كما دعا كافة هياكل العمادة من مجلس عمادة ومجلس وطني وهيئات قطاعية وجهوية وفروع إلى التعبئة العامة والاستعداد التام للدفاع عن حقوقهم وإنجاح المحطات النضالية مهيبًا بكافة مهندسي الوظيفة العموميّة من أجل مساندة زملائهم يوم الاضراب، داعيا كافة المهندسين إلى الالتفاف حول عمادتهم والتضامن فيما بينهم لإنجاح التحركات المختلفة بما يحقق الأهداف المشروعة ويعيد لمهنة مكانتها الرياديّة.

للنشر