مذكرة تفاهم مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع تونس

وقعت عمادة المهندسين التونسيين ممثلة في العميد المهندس أسامة الخريجي

اليوم الخميس 28 جوان 2018 مذكرة تفاهم مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع تونس ممثلا في رئيس المنظمة السيد Jim Jefferies وذلك على هامش قمة “الابتكارات المستقبلية” التي نظمها فرع المعهد بقطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه وأشرف عليها  السيد الحبيب الدبابي كاتب الدولة المكلف بالاقتصاد الرقمي.

وتنص مذكرة التفاهم على دعم التنسيق والتعاون بين الطرفين من خلال تنظيم تظاهرات ودورات تكوين لفائدة أبناء القطاع.

وللإشارة فإن معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) هي جمعيّة مهنيّة مقرّهُا في بيسكاتاواي في نيوجيرسي في الولايات المتحدة، تأسست سنة 1963، من خلال دمج المعهد الأمريكي لمهندسي الكهرباء مع معهد مهندسي الراديو IRE

ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات هو أكبر منظمة  مهنية على مستوى العالم،بأكثر من 420ألف عضو من بينهم 120  الف طالب ويتوزع فروع المعهد في أكثر من 160 دولة حول العالم.

ويهدف معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE إلى تحقيق التقدم التعليميّ والتقنيّ في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونيّة من خلال تطوير الابحاث والدراسات المتعلقة بمجالات الاتصالات والإلكترونيات وعلوم الحاسوب.

أما فرع المعهد بتونس فقد تأسس في 21 جوان  2008 ويضم إلى حد الاَن 2500 عضو.

ويعمل الفرع على نشر الأنشطة المهنية والتعليمية للمعهد العالمي IEEE في تونس من خلال الأنشطة التعليمية والتقنية والطلابية التي تهم مجالات الصناعات الكهربائية والإلكترونية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات .

للنشر